احرق سعراتك الحرارية بـ 8 طرق

0

حرق السعرات الحرارية و زيادة عمليات الأيض من خلال 8 طرق لا يمكن توقعها.. وذلك طبقاً لبعض الحقائق العلمية، فتعرف معنا..

1- شرب الماء: أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، حيث أثبتت بعض الدراسات الألمانية أن شرب 17 أوقية من الماء يزيد من معدلات الأيض بنسبة 30 %.

2- عصير الجريب فروت: تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها ولكن يجب الانتباه من التعارض الدوائي مع بعض الأدوية مثل الأدوية التي تخفض الكولسترول.

3- المناخ البارد: أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ و العمر و الوزن.

4- بناء العضلات: كلما زاد وزن عضلات الجسم، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعر حراري يوميا.

5- التعرض للشمس: أثبتت دراسات نشرت في العام 2014 أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، تزيد من نسب حرق السعرات الحرارية و تتسبب في بطئ الزيادة في الوزن و هنا يجب أن لا ننسى استخدام واقيات الشمس للتقليل من مضار الشمس.

6- تناول منتجات الألبان: يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

7- الضحك: قام الباحثون بجامعة Vanderbilt بإثبات أن الضحك يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة 10 % إلى 20%, كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعراً حراريا إضافيا.

8- الأطعمة العضوية: نشر بعض الباحثون الكنديون أن الأورجانوكلورينس organochlorines و هي مادة موجودة بالمبيدات الحشرية تبطئ من عمليات الأيض، كما نشرت دراسة حديثة في Environmental Health Perspectives أن تلك المبيدات الحشرية تساهم أيضا في زيادة الوزن .

About Author

Leave A Reply