صباح النشاط مع فنجان القهوة

2

“لا يبدأ صباحي إلا على رائحة القهوة ونكهتها السلسة” هكذا يبدأ الكثير من عشاق القهوة نهارهم كل يوم. فقط بعد أول فنجان يستيقظون ليبدأ يوم جديد يشرق عليهم “

ولكن هل فعلاً القهوة ضارة بالصحة؟؟؟

القهوة .. المنبّه اللطيف

هل سألت نفسك قط، لماذا تشعر بهذا النشاط بعد تناول فنجان من القهوة؟ إن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يضفي عليها مذاقها الفريد كما يعطيك شعوراً باليقظة، بالتالي تتغلب على الشعور بالتعب. بذلك، تشعر بالقدرة على مواجهة يومك بمزيد من النشاط.

القهوة … غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة

هل تعلم بأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تجنب عدة أمراض كأمرض القلب؟ يتعرض الجسم يومياً إلى عوامل خارجية وداخلية تنتج بعض المواد المضرة التي بدورها تتسبّب بأضرر للخلايا وتأكسدها، بالتالي قد ترفع من نسبة التعرّض لأمراض عديدة. ولتساعد جسمك في السيطرة على هذه المواد ومكافحتها ينصح أن تتناول الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للتأكسد التي تلعب دورا” فعّالا” في حماية خلايا الجسم من التأكسد وبالتالي تساعد في الحماية من حدوث هذه الأمراض.

هناك عدة دراسات عن فوائد القهوة ولكن دائماً الاعتدال في كل شي مطلوب وكذلك في شرب القهوة

تذكر بأن الغذاء الصحي المتوازن وتناول الكمية المناسبة من السوائل يعملان معاً في منحك الطاقة والنشاط. القهوة بدورها تزيد من تركيزك، لتساعد في التغلّب على التعب والحفاظ على القدرة على الإنتباه وبذلك تعطيك زخما” وشعوراً بالحيوية.

About Author

2 Comments

Leave A Reply